11 Jun 2009

المنيرية الثانية

صوتك.. وسط القلوب أنا بعرفه
صوتك.. مليون كمانجه بيعزفوه
صوتك أرق من النايات
صوتك غنا مالي السكات
صوتك مفيش أي شعر يقدر حبيبتي يوصفه
صوتك...

في البدء... كان هو... ثم كان الرجال والنساء... ثم كان الفرح والجرح... ثم كان الندم والألم... ثم كان اليأس والأمل... ثم كانت... هي... وهبها الرب كل ما رفضته بقية النساء... لذلك لم تكن تحمل من الأنوثة وسحر الغواية الكثير... ولم تتآلف مع طبائع النساء. فضلت علي ذلك قلب من سكر لتخبىء فيه حمام يهدل كلما دق قلبها اليتيم.
--------------------------------------------
خليني أصرخ جوّا حضنك م الحنان
و كل ما أصرخ زوّدي الأحضان كمان
املكيني... ائسريني... اعبري بيّ الزمان

نبتت في كفه الأيمن سنبلة فرطت حَبَّها بين عينيه... فطارت حمائم من قلبها تلتقط الحَب من بين عينيه واستقرت في كفه... ثم تبع الحمائم فراشات وشموس وأقمار ونجوم... فعلمت أنها إشارات من الرب تنبئها بوصول المسافر أبداً... ففرطت الرمان في كفها الأيمن وفرطت العنب في كفها الأيسر وتهيأت لحكم الرب... فليس للقادم من بعيد أن يبيت جائعا في حدائق الرحمن.
عندما ضاق به وجه الأرض... عجن لها الرب في الجانب الأيمن من صدرها قلبا وأذن للمسافر أبداً بالمقام فيه. استقبلته كما شاء له الرب، وفرشت له في قلبها الأيمن فراشا من الياسمين من أجل المبيت. أبي ألا يبيت إلا علي العتب، فقبَّلت سنابل القمح في كفه الأيمن وافترشت الأرض عند قدميه وتوسدت باطن كفه ونامت... ظلت حمائم قلبها تهدل له حتي غالبه النعاس فغلبه... فنام... قابضا كفه علي عنقود عنب وبين شفتيه حبة رمان.
--------------------------------------------
صوتك حبيبتي هو بابي على الحياة
لو يتقفل.. يبقى حلم العمر تاه
اندهيني..اوهبيلي بإيديك دي شط النجاة

عندما رحل في الصباح التالي أخذ معه الفراشات والشموس والأقمار والنجوم... عندما تفقدت موضع نومه لم تجد سوي حبة قمح سقطت من كفه... ألقتها فى أخصب بقعة في القلب فلم تنبت... فأدركت أنه عندما تسرب من القلب لم يكن ينتوي العودة... فأطلقت سراح حمائم القلب التي لم تعد ذات فائدة... غلقت أبواب القلب الأيمن علي ما يحوي... وضعته في صندوق وتركت الصندوق علي عتب باب القلب الأيسر. ولأنها كانت تخشي أن يعود يوما فلا يجد ما يقتات به. فقد تركت له بجوار الصندوق رمانه... وعنقود من العنب.

2 comments:

Anonymous said...

WOW!! My friend sure can write...

Carry on, widdle girl, carry on :).

Nan

Blogger said...

جميل!!