13 Nov 2006

شريعة القطة- طارق إمام

هل سمع أحدكم عن أنفاسى اللاهبة المحرقة؟...
هل تتخيلون منظر وجهى الشائه المحترق- لملاكٍ مُقعَد - وأظافرى المستطيلة؟ أنا الشيطان الذى تخافون غوايته وتحتاطون لشره.. ولكنى لست كما تتخيلون.. أنا مجرد إسكافى عجوز يرتق النعال ويبش فى وجه زبائنه الذين يجعلونه بلا معنى، فكل زبائنى من الحفاة!.
أنا حوذى لحصان مسلول، حوذى يعمل خادماً عند حصانه الذى يجوب به العالم ليزرع الشرور ويبث نسباً معلومة منها فى الهواء والماء حتى لا يقتل الناس.. فهو فى النهاية يعادى الموت كما يعادى الله.. ويعشق الحياة.. ألا تعشقون الحياة؟!.. هل عند أحدكم من الشجاعة ما يجعله يعلن أنه يريد أن يموت؟!.. ومن أجل من تموتون يا رعاياى البسطاء؟..
هل تريدون المزيد؟.. أنا فلاح معروق بذراعين خشنين ووجه لوحته الشمس.. فلاح بسيط فى الخلاء تشققت قدماه وابيضت لحيته من أجل أشخاص آخرين.. وحتى لو كنت قرصاناً.. ما الذى يضيركم فى هذا؟..
مالكم أنتم والأمواج والغرقى وليل البحر القاسى؟ ما الذى يعذبكم فى لون رايتى الأسود، أليس لوناً مثل بقية الألوان؟.. لماذا تموتون فضولاً لنزع القماشة السوداء عن عينى اليسرى المريضة، ماذا تتخيلون أن تروا إذا نزعتموها؟.. هل تظنونها مقبرة أخذت اليها أقاربكم الذين كانت حيواتهم مليئة بالعصيان؟ إنها ليست سوى حدقة تالفة.. بئر مهجورة وخاوية.. لا تأتى سوى بالدموع المالحة التى تعمق أخاديد وجهى.
أنا الشيطان وأنا سعيد بهذا.. فما معنى كلمة شيطان؟.. خمسة حروف لا غير بلا معنى، لا يجروء أكثركم تجديفاً أن يسمى ابنه بها.. أو أن يذكرها بينه وبين نفسه بالسوء.. رغم أننى محض إسكافى عجوز أو حوذى مغلوب على أمره.. فلاح أو قرصان.. لم أكن يوماً ملكاً أو أميراً أو قيصراً.. مجرد شبح وحيد له عين مليئة بالخسارات يسيل منها الماء بسبب وبدون سبب.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
جزء من رواية شريعة القطة لطارق إمام....... في واحد محترم قال " الأدب الجيد يطرح من الأسئلة أكثر مما يجيب"... الرواية دي فعلا اكلتلي دماغى....... واللي مالوش في التفكير ووجع الدماغي ممكن ياخدها علي انها مجرد رواية فانتازيا مسليه وهتعجبه برده :)... في رواية تانيه قريتها قريب اسمها تماثيل الملح لواحد اسمه محمد كمال... جامده جدا برده ربنا بس يقدرني وانقل منها جزء الطعهولكوا فى بوست... مصر لسه بخير والله... وصرم يا نفيسه بقي لو في اي اخطاء املائية في النص اللي فوق انا نقلاه من الروايه معلش بقي

7 comments:

طارق إمام said...

يا ستي 100000شكر
ده كتير والله و فعلا فرحت جدا بنشرك لجزء من الواية .. و كمان ناشرة أحد الأجزاءالمفضلة عندي أنا شخصيا
أنا فعلا متشكر
و متشكر كمان على تعليقك البديع

AZ said...

انا كتبته مش عشانك
عشان مصر يا رأفت

Anonymous said...

allah allah..de awl mara agy this blog..bs shkl el2dmgha elly a3rfha zado wa7d elnaharda...beky we beeeh,,go on

AZ said...

تنورنا يا فندم

باسم شرف said...

من اهم الروايات اللي اتعملت في الفترة الاخيرة وانا في انتظار ترجمتها وكله عشان مصر

أحمد فؤاد الدين said...

ربنا يزيد و يبارك

Anonymous said...

ماتنزليلنا لينك للكتاب لو تعرفى